البيت بيتك

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائر
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
اوالتسجيل
ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى/البيت بيتك




البيت بيتك

منتدى البيت بيتك برامج العاب اخبار فرشوط صوتيات اسلاميات فلاشات صيانه سينما كرتون الكترونيات محمول الدش والستيلات تكلونجيا الطفل والاسره الخ...
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصر فى قلب الكويت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى الهاشمى
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 268
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 27
الموقع : http://usp3.mam9.com

مُساهمةموضوع: مصر فى قلب الكويت   السبت أبريل 18, 2009 1:16 pm

أصدر المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في القاهرة التقرير السنوي للعام 2008 تحت عنوان «مصر في قلب الكويت.. خير يتدفق وانجازات تتحقق».
مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية اسماعيل عبدالله الكندري عبر في مقدمة التقرير عن «أصالة وعراقة ذلك الشعب، مدعوما بجهود ورعاية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد».
وقال «لعل ما يقوم به المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة من أعمال خيرية تنموية في مصر، انما هو نتاج للصلات الوثيقة المتميزة بين الكويت قيادة وحكومة وشعبا، والشعب والقيادة المصرية».
وأضاف الكندري: «تأتي هذه العلاقات الطيبة من خلال الاتفاقيات المبرمة بين وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية في الكويت ووزارة الأوقاف المصرية وجامعة الأزهر».
ويعطي التقرير نبذة تاريخية عن نشأة بيت الزكاة، فهو هيئة حكومية مستقلة بالمرسوم الأميري رقم 5 للعام 1982، مهمتها العمل الخيري محليا وخارجيا وتنمية موارد الزكاة وانفاقها في مصارفها الشرعية بأعلى مستوى من الكفاءة، كما يسعى البيت الى تنمية جميع موارد الزكاة، وتطوير الخدمات، ورفع الأداء المؤسسي، وتطوير النشاط العلمي للزكاة.
ويضم البيت عدة لجان ادارية، مثل: لجنة الشؤون المالية والمشاريع، وطالب العلم، وكافل اليتيم، ودعم المشاريع والمساعدات والمشتريات، وفض مظاريف المشاريع والجودة الادارية.
أما عن الهيكل التنظيمي للمكتب، فيضم مدير المكتب ووحدة الدعم الفني وقسم الشؤون المالية والادارية وقسم الانشاءات والخدمات الاجتماعية، وغيرها.
وحول الانجازات التي حققها المكتب الخيري، فهي عبارة عن 16 مشروعا في 10 محافظات وهناك 24 مشروعا آخر، جارٍ تنفيذها في 24 محافظة، بالاضافة الى 3 مشاريع مدرجة في خطة المكتب في 3 محافظات.
كما تبنى المكتب مشروع كافل اليتيم، ويقدم فيه مساعدات اجتماعية وعلاجية لـ 2905 أيتام، وكذلك تكريم المتفوقين والأمهات المثاليات.
كما يقوم المكتب بدعم 38 أسرة كويتية و50 ابنا وابنة من الأسر الكويتية سنويا، بينهم المصريات المتزوجات من الكويتيين، كما أن هناك مشاريع موسمية، منها مشروع ولائم الافطار ومشروع الأضاحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصر فى قلب الكويت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت بيتك :: مدينتى (فرشوط) :: أبناء فرشوط فى الداخل والخارج-
انتقل الى: